الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

وزير الخارجية يُشدد: لا تهاون من الدولة ومؤسساتها فى قضية سد النهضة

كتب احمد منتصر

أكد السفير سامح شكرى وزير الخارجية، أنه لا تهاون من الدولة ومؤسساتها فى قضية سد النهضة، موضحًا أن السلطة التنفيذية والقيادة المصرية تعطيها الأولوية فى الاهتمامات والعمل الدءوب لكل أجهزة الدولة، والقضية تتناولها الأجهزة السيادية فى الدولة بشكل يومى.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج “كلام تانى”، على فضائية دريم، مع الإعلامية رشا نبيل، أن الاتفاق الثلاثى وضع المسار الذى يحكم العلاقة بين مصر والسودان وإثيوبيا فى قضية سد النهضة، لافتاً إلى أن هناك ثقة على تنفيذ الاتفاق بكل حسن نية واتفاق مع المبدأ بالاعتراف بأحقية الدول الأخرى بالتنمية واعترافهم بأحقية مصر بالحياة فى مصالحها المائية.

وتابع: “نسير بخطى فيها كثير من الانضباط من ناحية الجهاز الفنى المصرى وقدرته على تقييم الأمر من الناحية الفنية والارتباط بين المسار الفنى والسياسى ويتم الإقدام على بناء الثقة بين الدول الثلاثة”، موضحاً أن الوضع يحتاج إلى تدقيق، ونقترب من مراحل مهمة فى إطار انطلاق الدراسات.

وذكر وزير الخارجية، أن الأمور الآن أفضل فى قضية سد النهضة لوجود إطار يتم العمل من خلاله، لافتاً إلى أن إثيوبيا ملتزمة وشريك يتم العمل معهم بكل حسن نية للتوصل إلى توافق حول كل الأمور المرتبطة بسد النهضة، وتابع: “لا نتحدث بشكل افتراضى ولكن دائمًا الحديث فى واقع الأمور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى