الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

الحكومة توافق على قرار رئيس الجمهورية لاتفاقيتى تعاون مع قبرص والإمارات

كتب احمد منتصر

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية قبرص فى مجال حماية الممتلكات الثقافية، وتجريم الإتجار غير المشروع فيها واستردادها، والموقعة فى نيقوسيا بتاريخ 3/3/2017.

وتأتى الاتفاقية للتأكيد على الوعى بخطورة الجرائم المتعلقة بسرقة أو استيراد وتصدير الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة، وأهمية حمايتها من جرائم السلب والنهب للمواقع الأثرية والآثار والمتاحف والقطع الأثرية المدفونة، والمساعدة فى إعادة تلك الممتلكات لحيازة مالكها الأصلى.

وأعلن المجلس أنه فى إطار الحرص على تعزيز وزيادة التعاون الدولى فى مجال السياسة المالية وتبادل الخبرات فى مجال تقييم الاصلاحات المتعلقة بالميزانية، فقد وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مذكرة التفاهم بين حكومتى جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية حول التعاون المالى والفنى، والموقعة فى أبوظبى بتاريخ 23/1/2017.

وتؤكد مذكرة التفاهم على أهمية الاتفاقية فى تجنب الازدواج الضريبى، وتشجيع وحماية الاستثمارات الموقعتين بين الدولتين، فى التشجيع على المزيد من التعاون المالى والفنى بينهما، وكذا التأكيد على تبادل الخبرات والتدريب وتحسين الشفافية، والتبادل الفعال للمعلومات المتعلقة بالضرائب، وتبادل الخبرات حول نظام المعلومات المالى الحكومى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى