الأخبارالأسواق العربيةملفات وتقاريرمنوعات

سحر نصر: نوقع غدا اتفاقيات مع لبنان بمجالات المشروعات الصغيرة والتبادل التجارى

كتب احمد منتصر

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن انعقاد منتدى الأعمال المصرى اللبنانى فى هذا التوقيت بعد 7 سنوات هام جدا، فى إطار سعى الدولتين للوصول إلى اتفاقيات اقتصادية، مشيرة إلى أن الاتفاقيات تشمل مشاريع صغيرة ومتوسطة، وكذلك اتفاقيات ذات بعد تجارى، وكان هناك لقاءات مع المستثمرين فى بيروت لمعرفة التحديات التى تواجههم فى مصر.

وأضافت خلال منتدى الأعمال المصرى واللبنانى، أن مصر تسعى لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب، قائلة، “حرصين للتشاور مع مؤسسات التمويل الدولية للوصول إلى إصلاح اقتصادى ومواجهة كافة التحديات، وغداً سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات لتكون بداية للتعاون بين مصر ولبنان.

من جانبه قال رائد خورى وزير الاقتصاد اللبنانى، إنه يعول على التطورات فى مصر ولبنان لتطوير التعاون بين البلدين، مؤكدا أن الاقتصاد اللبنانى دخل فى مرحلة الاستقرار ولبنان يملك خصائص مالية وطاقات إبداعية بجانب قدرات مصر فيمكن التعويل على ذلك لزيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين ونسعى لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف أن مصر دائما الشقيقة الكبرى فى كافة القضايا، مشيرا إلى أن البلدين مصر ولبنان اكثر احتياجات للتعاون عليل المستويات وخاصة الاقتصاد لمواجهة البطء الاقتصادى، فمصر استطاعت بفضل الشعب وبقيادة الرئيس السيسى الوصول إلى بر الأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى