بنوك

125 مليون دولار قرض “لبنك الإمارات دبي ” من البنك الأوروبي

كتب مجدى درباله

وقع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر اتفاقا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر للحصول على قرض ثانوي بقيمة 125 مليون دولار لتعزيز رأس مال بنك الإمارات دبي الوطني في مصر ودعم استراتيجية النمو التي تهدف لريادة البنك في مجال بنوك القطاع الخاص في مصر..

وتتكون حزمة تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من شريحتين، تتمثل الأولى في  50 مليون دولار ملتزمة الشريحة  لتعزيز هيكل رأس المال من بنك الإمارات دبى الوطنى مصر ودعم استراتيجية نموها لتصبح أحد أكبر بنوك القطاع الخاص فى مصر أما الشريحة الثانية غير ملتزم بها تبلغ 75 مليون دولار.

وصرح خيليان فان دير تول الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني مصر “نحن فخورون بأن نكون أول بنك في مصر يطبق هذه الصفقة المبتكرة لتعزيز قاعدة رأس المال لدينا…وهو ما سيسمح لنا بمواصلة تنمية أعمالنا في مصر وكذلك الاستمرار في دعم حقيقى  للتنمية الاقتصادية”.

ومن جانبه، قال فيليب تير وورت مدير البنك الأوروبي في مصر ان “السماح بمنح هذا النوع من القروض يمكن أن يصبح أداة مهمة إضافية للبنوك لإدارة نسب رؤوس أموالها ، حيث وضعت الصفقة فى أقل من عام واحد من خلال التعاون الوثيق بين البنك المركزي المصري وبنك الإمارات دبي الوطني والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “.

وأضاف تير وورت “من خلال القرض نحن سعداء جدا لدعم خطط النمو الطموحة لبنك الإمارات دبي الوطني للتنمية في مصر والتي يمكن أن توفر العديد من الفوائد لهذا البلد، بما في ذلك قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة “.

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر أكثر من 2.3 مليار يورو في مصر من خلال 43 مشروعا منذ بداية أنشطته في البلاد نهاية عام 2012.

وتتضمن مجالات استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  القطاع المالي، الصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه وخدمات الصرف الصحي ودعم خدمات النقل.

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني مصر شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة. ودخل بنك الإمارات دبي الوطني في السوق المصرية عام 2013 من خلال شراء عمليات بنك بي أن بي باريبا. وعقب النمو الكبير، أصبح لدى البنك حاليا أكثر من 2،200 موظفا، 65 فرعا و230 جهاز صراف آلي، وتعد أكبر شركة تابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني خارج الإمارات. ويهدف بنك الإمارات دبي الوطني مصر حاليا لأن يكون أحد البنوك الرائدة في القطاع الخاص بحلول عام 2020، مدعوما باستمرار المكاسب في مجال الابتكارات المصرفية، الرقمية ، وجودة الخدمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى