بنوك

” العربى الافريقى “يطلق صندوق استثمار “جارد” بتعهد حماية رأس المال

كتب مجدى درباله

أعلن البنك العربى الافريقى الدولى عن طرح صندوق استثمار حماية راس المال “جارد” ذو العائد التراكمي للاكتتاب العام. صندوق “جارد” يقوم بتوزيع استثماراته على أدوات الدخل الثابت والنقدي بالإضافة الى الاستثمار في الأسهم المسجلة بالبورصة المصرية بنسبة قد تصل حدها الأقصى الى 25%. ويتم الاكتتاب في الصندوق من خلال فروع البنك العربى الافريقى الدولى المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية والحد الأدنى للشراء 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات مصرية للوثيقة الواحدة. كما يتم شراء الوثائق شهرياً في اخر يوم عمل فى الشهر والاسترداد في اخر يوم عمل من الشهر.  ويعتبر الصندوق الوعاء الاستثماري الأمثل للأفراد والشركات والبنوك وشركات التأمين وصناديق الاستثمار وصناديق المعاشات. وستقوم شركة العربى الافريقى لإدارة الاستثمارات  AAIM، احدى شركات البنك، بإدارة الصندوق.

وقد علق حسن عبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربى الافريقى الدولى:” صندوق “جارد” إضافة جديدة للأوعية الاستثمارية المتاحة من المجموعة المالية للبنك، فهو يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية السريعة لتحقيق نمو في الاموال المستثمرة مع حماية راس المال.”

وللصندوق العديد من الخصائص المتميزة الاخرى منها إتباع سياسة استثمارية تهدف الى حماية راس المال المستثمر في الصندوق بشرط عدم الاسترداد قبل عام من الاكتتاب.  ويعتبر “جارد” وعاء ادخاري مناسب لتنويع الاستثمار وهو متاح للمستثمرين من المصريين والأجانب.

ومن المقدر ان يتراوح حجم الصندوق المبدئي ما بين 50 الى 100 مليون جنيه مصري ليزيد حجمه في العام الأول من الاكتتاب.

 

 

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى