بنوك

بنك مصر يصدر أربعة برامج تمويلية جديدة لتلبية احتياجات الشركات والمصانع

كتب مجدى درباله

قام بنك مصر برئاسة محمد الاتربى  بإصدار برامج تمويلية جديدة تضمن تمويل كافة احتياجات الشركات والمصانع من الآلات و معدات و تمويل المعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية. تمويل كافة احتياجات المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية من وسائل انتقال وتجهيزات الفصول والقاعات والمعامل والانشاءات الجديدة والتوسعات والتشطيبات.

وتتميز هذه البرامج التمويلية بسهولة الإجراءات مع فترة سداد تصل الى 5 سنوات شاملة فترة سماح تصل الى 9 شهور وبسعر فائدة تنافسي وأقساط دورية من 3 شهور الى 6 شهور وتصل نسبة التمويل الى 75% الآلات الجديدة و 60% الآلات المستعملة .

هذا ومن الجدير بالذكر  أن البنك يعمل على الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 20% من إجمالي محفظة البنك وفقا لمبادرة البنك المركزي خلال السنوات المقبلة، ليصل حجم المحفظة إلى 30 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة.

ويسعى البنك للتوسع الجغرافي والانتشار في كافة المحافظات من خلال تدشين وحدات مصرفية متخصصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كل فروع البنك، فالبنك لديه حالياً117 وحدة مصرفية متخصصة في تمويلات المشروعات الصغيرة  والمتوسطة بمختلف المحافظات ويستهدف البنك الوصول بها إلى 250 وحدة خلال المرحلة المقبلة  بخلاف عدد 200 وحدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر .كما يقوم البنك  بعمل دورات تدريبية في الائتمان للشباب لتأهيلهم وتدريبهم على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

ولقد  اشترك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية في برنامج” مشروعك“ بهدف تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

و يحرص بنك مصر دائما على تلبية الاحتياجات المختلفة لكافة شرائح المجتمع بما يسهم في دفع عجلة التنمية لمحاربة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى