الأخبارالشركاتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

وزير الزراعة يفتتح معرض «صحارى الزراعي الدولي الـ29»

كتب احمد منتصر

افتتح الدكتور عصام فايد ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح السبت، معرض «صحارى الزراعي الدولي الـ29»، والذي تستمر فعالياته حتى الثلاثاء المقبل.

وتفقد فايد أجنحة المعرض المختلفة الخاصة بالشركات الزراعية، حيث تشارك نحو ٧٠٠ شركة عالمية كبرى تعمل في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة، تمثل حوالي ٤٥ دولة بالعالم.

ورحَّب الوزير بالمشاركين في المعرض من مختلف دول العالم، مؤكدا أن المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعي، حيث يتيح للمشاركين والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالانتاج الزراعي.

وأشاد فايد بمجهودات الشركات المنظمة للمعرض هذا العام، مؤكدا أهمية هذا المعرض باعتباره واحدا من أهم وأكبر المعارض الزراعية في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد ريادة مصر لتكون نقطة الانطلاق الدائمة لهذا العرس الزراعي الهام، باعتبارها أيضا من أهم الدول الزراعية في المنطقة.

وقال الوزير إن القيادة السياسية في مصر حريصة على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، مضيفا أن مصر استطاعت مؤخرا فتح أسواق جديدة لها على مستوى العالم، خاصة في الأمريكتين ودول جنوب شرق آسيا، فضلا عن أسواق الاتحاد الأوروبي، وهو ما يؤكد جودة المنتج الزراعي المصري، وسمعته الطيبة المعروفة عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى